الخصوصية

تم نشر سياسة الخصوصية هذه في مارس 2015.

نبقي سياسة الخصوصية هذه منشورة على موقعنا ويتوجب على كل مستخدم مراجعتها بشكلٍ متكرر، علماً أننا نحتفظ بحق تغييرها من وقت إلى آخر من دون أرسال إشعارٍ مسبق لأي مستخدم. وتصبح كل التغييرات مطبّقة وفاعلة منذ تاريخ نشرها على الموقع. لن نستخدم أية معلومات تعرّف عنك بصفةٍ شخصية. عند دخولك إلى هذا الموقع، أنت توافق على سياسة الخصوصية هذه. وفي حال لم تكن موافقاً على سياسة الخصوصية هذه أو على أي من التغييرات التي قد تطرأ عليها في المستقبل، الرجاء التوقف عن زيارة هذا الموقع. لقد اعتمدنا سياسة الخصوصية هذه لشرح طبيعة المعلومات التي يمكن جمعها على مواقعنا، وكيفية استخدامنا لهذه المعلومات وتحت أية ظروف قد نكشف عنها لأي طرفٍ ثالث. سياسة الخصوصية هذه، بالإضافة إلى شروط الاستخدام المنشورة أيضاً على موقعنا، تحددان الشروط والقواعد العامة والسياسات التي تحدد استخدامك لهذا الموقع. قد يطلب منك لاحقاً أن توافق على شروط وأحكام إضافية وذلك بحسب النشاطات التي تقوم بها على موقعنا.

1. المعلومات المجموعة:

أ. المعلومات الشخصية:
تعريفنا للمعلومات الشخصية هو تلك التي تتضمن أية معلومات يمكن استخدامها لتحديد هويتك أو طريقة الاتصال بك مثل اسمك، عنوان البريد الإلكتروني، رقم الهاتف، الخ. علماً أننا لا نجمع المعلومات الشخصية الخاصة بك بشكلٍ تلقائي عند زيارتك للموقع. ففي بعض الحالات، قد نطلب منك، أو نسمح لك أونقدّم لك فرصة تقديم معلوماتك الشخصية حين يكون لذلك ارتباط بميزة، أو برنامج أو ترويج أو أي عملية أخرى تجري على موقعنا. فعلى سبيل المثال، سوف تزوّدنا بالمعلومات حول اسمك وشهرتك والبريد الالكتروني والعمر والجنس. وفي الكثير من الأحيان تطلب هذه المعلومات للسماح لك بالمشاركة في نشاطات معيّنة أو الاستفادة من خدمة نقدّمها لك، أو الولوج إلى محتوى موجود على موقعنا وغير متوفر للأشخاص غير المسجّلين. كما يمكن أن نطلب منك تزيودنا برقم الهاتف أو العنوان الكامل وذلك من أجل تأمين خدمة التوصيل لأي منتوج أو غرض أو هدية أو جائزة قد نقدّمها لك.
ب. المعلومات غير الشخصية:
تعريفنا للمعلومات غير الشخصية هو تلك التي لا تحدد هويتك الشخصية. يمكن للمعلومات غير الشخصية أن تشمل المعلومات الشخصية التي تم إزالة ارتباطها بهويتك الشخصية أي المعلومات التي قدّمتها جهة مجهولة. فنحن و/أو مزوّدي خدمات الطرف الثالث، نتلقّى معلومات غير شخصية تتعلق بك وذلك من المعلومات التي تزوّدنا بها شخصياً إمّا بالترافق أو بشكلٍ مستقل عن المعلومات الشخصية التي تعرّف عنك. كما أننا نجمع معلومات غير شخصية عنك وذلك بشكلً تلقائي فور دخولك موقعنا.

2. كيف نستخدم ونشارك المعلومات التي يتم جمعها

أ. المعلومات الشخصية:
عادةٍ ما تستخدم المعلومات الشخصية التي تقدمها لنا لتنفيذ طلباتك والرد على استفساراتك وتقديم خدمة أفضل لك أو وفقاً للظروف التي جعلتك تزوّدنا بهذه المعلومات. ويمكن أيضا أن نستخدام هذه المعلومات للإتصال بك في وقت لاحق لأسبابٍ عدّة ومتنوّعة مثل خدمة العملاء، لتزويدك بالمعلومات أو الخدمات أو العمليات التي طلبتها أو وافقت على استلامها، ولتزويدك بمعلومات التسويق أو الترويج الخاصة بمنتجاتنا أو تلك المتعلّقة بالشركة الأم أو الشركات التابعة أو المنتسبة لها وللتواصل معك حول محتوى أو معلومات قمت بنشرها أو شاركتنا إيّاها عبر موقعنا أو في ما يتعلق باستخدامك للموقع ولتبليغك حول أي تغييرات تطرأ على الموقع أو على سياسته ولأغراض الأعمال الداخلية، أو لأغراض يكشف عنها عندما تزوّدنا بالمعلومات الخاصة بك أو وفقاً لأغراض أخرى منصوص عليها في سياسة الخصوصية هذه. يمكن لك أن تختار عدم تلقّي أية معلومات ترويجية نرسلها لك في المستقبل أو أن تطلب عدم مشاركة المعلومات الخاصة بك في المستقبل مع أية شركات تابعة لنا أو أي طرفٍ ثالث حين يتعلّق الأمر بأغراض تسويقية خاصة بهذا الطرف. في بعض الحالات يمكن أيضا أن نشارك معلوماتك الشخصية التي تعرّف عن هويتك مع شركائنا بصفتهم طرفاً ثالثاً يقومون بآداء مهام بالنيابة عنّا (أو باسم الشركات التابعة لنا) – مثل على سبيل المثال، الشركات اتي تقوم بعمليات بطاقات الائتمان، وتقدم لنا المساعدة في ما يختص بالتسويق والترويج، وتقوم بتحليل البيانات وتساعدنا في ما يتعلّق بخدمة الزبائن وغيرها. يوافق البائعين لدينا على استخدام هذه المعلومات، ونشاركهم إيّاها، من أجل تنفيذ الطلبات التي نتقدّم بها فقط. وبالإضافة إلى ذلك، يجوز لنا مشاركة معلوماتك الشخصية مع الرعاة الذين يختصّون ببرنامجٍ ما أو ترويجٍ ما تدخل للمشاركة به عبر موقعنا. كما نشارك هذه المعلومات مع أي طرفٍ ثالث يساعدنا في استخدام المحتوى أو المعلومات الي شاركتنا إياها على الموقع. بالإضافة إلى ذلك، قد نشارك المعلومات الشخصية التي تعرّف عن هوّتك مع طرفٍ ثالث على اعتباره شريكاً تسويقياً لنا أو مع أطراف آخرين تربطنا بهم علاقة تسويقية أو من نوعٍ آخر. باستثناء ما هو منصوص عليه في سياسة الخصوصية هذه وفي شروط الاستخدام أو على النحو المنصوص عليه عند تقديم المعلومات، فإنه لن يتم مشاركة المعلوماتك الشخصية التي تعرّف عن هوتك أو بيعها لطرف ثالث من دون موافقتك.
ب. المعلومات غير الشخصية:
بالإضافة إلى أي معلومات شخصية أو غيرها من المعلومات التي تختار مشاركتنا إيّاها على الموقع يمكن لنا وللأطراف الثالثة المزوّدة للخدمات أن نستخدم مجموعة متنوّعة من التكنولوجيات، المصنّفة في ما يلي، والتي تجمع بشكلٍ تلقائي بعض المعلومات الخاصة باستخدامك للموقع حين تزور أو تتفاعل مع أي منشور على الموقع. يمكن لهذه المعلومات أن تشمل نوع المتصفّح ونظام التشغيل، والصفحة التي قمت بزيارتها، والوقت الذي قضيته، ومصدر الطلب، والصفحة السابقة، وكل المعلومات الأخرى والمماثلة. قد نستخدم هذه المعلومات لمجموعة متنوعة من الأغراض، بما في ذلك تعزيز أو تحسين محتوى الموقع. وبالإضافة إلى ذلك، يجوز لنا أيضا جمع عنوان بروتوكول الإنترنت أو غيره من المفاتيح الإعلامية الفريدة الخاصة بالجهاز المستخدم للولوج إلى الانترنت والذي يشار إليه في ما يلي بنظام التعرّف على الجهاز. وهذا النظام هو عبارة عن رقم يتم نسبه تلقائياً إلى الكمبيوتر الخاص بك، وقد نحدد طبيعة جهازك عن طريق نظام التعرّف على الجهاز هذا. عند تحليل معلومات الاستخدام، يمكنها مساعدتنا في تحديد كيفية استخدام المستخدمين لمواقعنا، مثل: من هم الزوار الذين يصلونإلى موقعنا، وما هو نوع المحتوى الأكثر شعبية، ومن هم الزوار المهتمين في أنواع خاصة من المحتوى والإعلانات. وقد نربط بين نظام التعرّف على الجهاز أو المعلومات حول استخدام الموقع والمعلومات الشخصية التي تزوّدنا بها، غير أننا سنعتبر أن هذه المعلومات المجتمعة هي معلومات شخصية تحدد هويتك. ويمكن جمع المعلومات حول استخدام الموقع بواسطة طرق مختلفة، مثل: ملفات تعريف الارتباط: ملف تعريف الارتباط هو ملف بيانات يوضع على الكمبيوتر عند استخدامه لزيارة الموقع. ويمكن استخدام ملفات تعريف الارتباط لأغراض مختلفة، وعلى سبيل المثال لا الحصر، تتبع تفضيلات المستخدم وصفحات الويب التي زارها أثناء استخدامه للموقع الإلكتروني. قد تتمكن من إزالة أو رفض و/أو تعطيل بعض أنواع ملفات تعريف الارتباط باستخدام تفضيلات المتصفح أو برامج أخرى. إذا قمت بتعطيل أو حذف أو رفض قبول ملفات تعريف الارتباط قد يؤدي ذلك إلى تعطيل عمل بعض خصائص الموقع أو إلى بطء عملها. قد تكون بعض ملفات تعريف الارتباط التي نستخدمها من نوع "فلاش". ملف تعريف الارتباط الفلاش هو عبارة عن ملف بيانات يوضع على الكمبيوتر عن طريق برنامج Adobe Flash الذي قد يكون مدمجاً في الكمبيوتر أو قد تقوم انت بتحميله. ملفات تعريف الارتباط هذه غير مؤذية، غير أنها، وذلك وفقاً لنوع المتصفح المستخدم، قد لا يتم حذفها حين تحذف ملفات تعريف الارتباط أو يتم تعطيلها. وفي بعض الحالات قد تؤدي إلى إعادة ظهور ملفات تعريف الارتباط في المتصفح المستخدم. يرجى التحقق من المتصفح الخاص بك لتحديد مكان تخزين هذه الأنواع من ملفات تعريف الارتباط وكيف يمكن حذفها أو تعطيلها. نص برمجي مدمج – هو مجموعة من الرموز البرمجية التي تم تصميمها لجمع معلومات حول تفاعلك على الموقع، مثل الروابط التي تنقر عليها. يتم تحميل الرمز مؤقتاً على الكمبيوتر الخاص بك من خادم الويب لدينا أو من طرفٍ ثالث يوفّر الخدمات، وهو يكون فاعلاً فقط حين تكون متصلاً بالموقع الالكتروني ويتوقف أو يحذف بعد مغادرتك الموقع. إن المعلومات التي تم جمعها من خلال الوسائل السلبية تكون غير محددة لهويتك الشخصية أو قد تترافق مع المعلومات الشخصية التي تعرّف عن هويتك. وفي الحالة الأخيرة يتم اعتبار هذه المعلومات على أنها معلومات شخصية تعرّف عن هويتك.
ج. المعلومات التي تقدمها عن طرف ثالث
إذا قمت ببعث أي محتوى لشخصٍ آخر من خلال موقعنا، مثل إرسال محتوى الموقع لصديق، فإن المعلومات التي تزوّدنا بها (الاسم، البريد الالكتروني وغيرها) تستخدم من أجل تسهيل عملية التواصل وليس لأغراض تسويقية من أي نوع كانت إلا في حال حصولنا على موافقة هذا الشخص أو في حال أشرنا لك لاحقاً بعكس ذلك. الرجاء أخذ العلم أنه عند استخدام أي من أساليب الارسال لصديق الموجودة على موقعنا، قد تتضمن الرسالة عنوان بريدك الالكتروني.
د. المعلومات التي يقدمها طرف ثالث عنك
كما يمكننا، بين الحين والآخر، أن نضيف إلى المعلومات المجموعة بيانات تخصّك نجمعها من طرفٍ ثالث وذلك من أجل تعزيز قدرتنا على خدمتك، وخلق محتوى خاص بك وإعطائك الفرصة لشراء منتجات أو خدمات نعتقد أنها قد تثير اهتمامك. ويجوز لنا جمع المعلومات التي نتلقاها من تلك المصادر الأخرى مع المعلومات التي نجمعها من خلال موقعنا. في الحالات المشابهة، سوف نطبق سياسة الخصوصية هذه على أية معلومات نتلقاها قد تحدد هويتك، ما لم نعلن عمّا يخالف ذلك عند تزويدنا بالمعلومات الخاصة التي تعرّف عن هويتك.

3. الإستخدامات الأخرى:

أ - التواصل عبر البريد الإلكتروني:
إذا بعثت لنا برسالة عبر البريد الإلكتروني تتضمن سؤالاً أو تعليقاً، قد نستخدم المعلومات التي تعرّف عن هويتك من أجل الرّد على سؤال أو تعليقك وقد نقوم بتسجيل سؤالك أو تعليقك من أجل الارتكاز عليه في المستقبل. لأسباب أمنية، لا نوصي بأن ترسل لنا عبر البريد الإلكتروني أية معلومات شخصية لا يعرفها عامة الناس، مثل كلمات السر، أو أرقام الضمان الاجتماعي أو معلومات الحساب المصرفي. علاوة على ذلك، قد نرسل لك بريداً إلكترونياً في الظروف التالية: 1 – إذا قمت بطلب خدمة معينة أو قمت بالتسجل للحصول على ميزة يترتب عنها إرسال بريد إلكتروني، 2 - إذا أرسلنا لك معلومات عن منتجاتنا والخدمات الأخرى، 3- إذا وافقت أن يتم الإتصال بك عبر البريد الإلكتروني لأية غاية كانت، 4- إذا أرسلت لنا بريداً إلكترونياً أو نشرت معلوماتاً على الموقع أو إذا بعثت لنا بأية معلومات عبر البريد الإلكتروني، قد نرسل لك بريداً من أجل متابعة المسألة أو للتواصل معك حول المسألة المتداولة، 5 – لتسليمك الإشعارات القانونية أو الإشعارات الأخرى وفقاً لاستخدامك للموقع، أو 6 – لتسهيل التواصل والمعاملات في ما بيننا. في بعض الحالات، قد نزوّدك بالأدوات التي تسمح لك تحديد تفضيلاتك حول استلام البريد الإلكتروني منا، أي أن توافق على بعض الاتصالات دون غيرها. يمكنك اختيار عدم تلقّي أي بريد إلكتروني تجاري في المستقبل وذلك من خلال النقر على رابط "إلغاء الاشتراك" أو اتباع الإرشادات الأخرى المدرجة في أسفل معظم الرسائل التي نبعثها لك. ومع ذلك، فإننا نحتفظ بحق أرسال رسائل البريد الإلكتروني الخاص بالمعاملات مثل إتصالات خدمة العملاء.
ب – التّواصل مع المستخدم من خلال النّشرة الإخباريّة
يمنح موقع CHADOR1.COM المستخدم إمكانيّة إلغاء تسجيله من النّشرة الإخباريّة أو من قائمة المراسلات البريديّة الإلكترونيّة في ايّ وقت كان. كما باستطاعة المستخدم إزالة أيّ معلومات زوّدنا بها عند التّسجيل. كما وأنّ كل الرّسائل الإلكترونيّة المرسلة من قبل CHADOR1.COM تمنح المرسل إليه إمكانيّة إلغاء تسجيله من الخدمة المرغوبة وعدم تلقّي أيّ رسائل أخرى، وذلك بالضّغط على رابط إلغاء التّسجيل الموجود في أسفل كل الرّسائل المرسلة. نحن نتواصل مع كلّ مستخدمي الموقع والمسجّلين لتلقي النّشرات الإخباريّة بصورة منتظمة ( من خلال نشرات إخباريّة ورسائل إلكترونيّة يوميّة أو أسبوعيّة) بهدف تزويدهم بأجدد العروض والمنتجات والخدمات، وللإجابة عن أسئلتهم أو عن مسائل تخصّ حسابهم على موقع CHADOR1.COM
ج – أسباب التواصل الأخرى
على الرغم من كل ما ورد في سياسة الخصوصية هذه، فإننا، وعلى العكس، نحتفظ بحق الكشف عن أية معلومات شخصية أو غير شخصية متعلقة بك في حال طلب منا ذلك بموجب القانون، فيما يتعلق بالإشعارات أو الإشعارات المقابلة عملاً بسياسة إنهاء الخدمة والإجراءات و/أو إذا كنا نعتقد أن إجراءاً مماثلاً ضرورياً من أجل: تنفيذ طلب حكومي، أو الإلتزام بمتطلبات القانون أو الإجراءات القانونية؛ أو حماية حقوقنا وممتلكاتنا وموقعنا والمستخدمين والدفاع عنهم أو في حالات الطوارئ لحماية صحة المستخدمين والجمهور وسلامتهم.
د – المسابقات والعروض:
قد نقدم لك فرص الفوز بجوائز السحب والمسابقات، والعروض الترويجية الأخرى من خلال مواقعنا وقد يطلب منك أحياناً التسجّل. من خلال الولوج إلى أي عرض ترويجي فإنك توافق على القواعد الرسمية التي ترعى هذا الترويج، والتي قد تطلّب منك أحياناً السماح للشركة الراعية للعرض الترويجي أن تستخدم اسمك عند التسويق لهذا العرض. في حال قررت المشاركة في جوائز السحب والمسابقات والعروض الترويجية، قد يتم الكشف عن بعض المعلومات الشخصية التي تعرّف عن هويتك للأطراف الثالثة أو للجمهور في ما يتعلّق بإدارة عروض مماثلة، بما في ذلك، وعلى سبيل المثال لا الحصر، المعلومات المرتبطة باختيار الفائز، ومتطلّبات الفوز بالجائزة ووفقاً لما يتطلّبه القانون أو القوانين الرسمية الراعية للعرض.

4. المحافظة على أمانة معلوماتك

قمنا بتطبيق إجراءات أمنية نعتبرها معقولة ومناسبة لتجنّب خسارة أو سوء استخدام أو تعديل المعلومات. الرجاء أخذ العلم، أنه على الرغم من سعينا لحماية معلوماتك الشخصية وخصوصيتك، لا يمكننا أن ضمان أمن أية معلومات قمت بالكشف عنها أو نقلها لنا عبر الانترنت، كما أننا غير مسؤولين عن سرقة أو تدمير أو كشف غير مقصود للمعلومات الشخصية الخاصة بك.

5. المواقع الأخرى وأدوات الربط

قد يربط مواقعنا أو ينوي نشر روابط لمواقع أخرى لا نتحكم بها أو نسيطر عليها كما هي الحال مع روابط شراء المنتجات التي قد نشير إليها على موقعنا أو ضمن إعلاناتنا. لا نتحمّل أية مسؤولية متعلّقة بممارسات الخصوصية المستخدمة من قبل أي طرفٍ ثالث. نشجعك على التنبّه عند انتقالك إلى صفحة ليست ضمن موقعنا وأن تقرأ سياسة الخصوصية التي ينصّها أي طرفٍ ثالث قبل الكشف عن أية معلومات شخصية.

6. تطبيقات الطرف الثالث

قد تكن تطبيقات الطرف الثالث متوفرة عبر موقعنا. ويمكن لمالك هذه التطبيقات أن يجمع المعلومات الشخصية التي تحدد هويتك بصورة مباشرة منك كما قد ينص سياسات خصوصية واستخدام خاصة به. نحن لا نتحمّل أية مسؤولية متعلّقة بكيفية استخدام الطرف الثالث أو تطبيقاته للمعلومات الخاصة بك والتي تعرّف عن هويتك. قد يكون للطرف الثالث شروط خدمة أو سياسات خصوصية أو سياسات أخرى وقد يطلب منكم الموافقة عليها. نحن لا نتحمّل مسؤولية هذه السياسات والتطبيقات. تأكد من مراجعة أي سياسات متوفّرة قبل نشر أو تسجيل أية معلومات تعرّف عن هويتك لتطبيقات الطرف الثالث وقبل التفاعل عبرها. لا نتحمّل أية مسؤولية في حال قام الطرف الثالث بتغيير سياسة الخصوصية الخاصة به.

7. معلومات حول كيفية الإتصال بنا وإلغاء التسجيل

قد يشمل الموقع أدوات التسجيل والاشتراك التي تسمح لك إجراء تغييرات فيما يتعلق بتفضيلاتك حول تلقي الاتصالات. بغض النظر عما إذا كانت هذه الأدوات متوفرة من خلال الموقع أم لا، يمكنك الاتصال بنا على SERVICE@CHADOR1.com وذلك في حال: كانت لديك أية أسئلة أو تعليقات حول سياسة الخصوصية، أو كنت ترغب في تصحيح أية معلومات شخصية قمت بتزويدنا بها، أو إذا كنت تريد عدم تلقي المراسلات التجارية في المستقبل، بما في ذلك رسائل البريد الإلكتروني أو إذا كنت ترغب في سحب موافقتك على مشاركتنا المستقبلية لمعلوماتك الشخصية مع أطراف ثالثة وذلك لأغراض تسويقية مباشرة. سنجيب ونستجيب لطلبك، وعند الضرورة والاقتضاء، سنقوم بتطبيق التغييرات المطلوبة في قواعد بياناتنا في أقرب وقت ممكن عملياً. الرجاء أخذ العلم أنه ليس من الممكن دائماً أن نقوم بالتغييرات المطلوبة أو بحذف أو إلغاء كل المعلومات الخاصة بك من قاعدة بياناتنا وأنه قد يبقى بعض آثار بقايا البيانات لأسبابٍ إحتياطية أو حتى لأسبابٍ أخرى. وفي حال نشرت على الموقع أية منشورات مرئية من العموم، كما هي الحال في المنتديات او المدوّنات، فإننا لا نزيل هذه المعلومات والمراسلات.

8. البيان الوحيد

تعتبر سياسة الخصوصية هذه كما هي منشورة، البيان الوحيد لسياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا، وبذلك لا يعتبر أي تلخيص أو تعديل أو إعادة صياغة أو أي نسخة أخرى من هذه السياسة صالحاً بأي شكلٍ من الأشكال ما لم نقم بنشر سياسة جديدة أو منقّحة منها على الموقع.

9. كوكيز

أ - نرجو الإشارة إلى أننا قد نجمع معلومات متعلقة بالمستخدمين إستناداً إلى الإعلانات المعروضة بما في ذلك إعادة التسويق وتقارير الانطباعات المسجلة على شبكة Google الإعلانية، ودمج إدارة حملة DoubleClick وتقارير Google Analytics المتعلقة بالإحصائيات الديمغرافية والاهتمامات.
ب - قد تعرض لك شركات الطرف الثالث، بما فيها Google، إعلاناتنا من خلال مواقع عديدة على شبكة الإنترنت.
ج - قد يستخدم موقعنا و أي من شركات الطرف الثالث، بما فيها Google، ملفات تعريف الإرتباط التابعة للطرف الأول (Google Analytics مثلاً) والطرف الثالث (رمز DoubleClick مثلاً) معاً بهدف إعلامك بالإعلانات وتحسينها وتقديمها بالإستناد إلى زياراتك السابقة لموقعنا.
د - قد نقوم بجمع إعلانات مرتكزة على اهتماماتك أو معلومات عن جمهور الطرف الثالث (كالعمر والجنس والاهتمامات) وذلك لأهداف تحليلية.
ه - يمكنك، من خلال استخدام إعدادات الإعلانات، الخروج من Google Analytics لعرض الإعلانات وتعديل إعلانات شبكة Google الإعلانية.